الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شروط اعتذارات المعلمين عن أعمال الامتحانات

المصدر: جريدة الجمهورية 3/4/2017

محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين 

اعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قواعد امكانية الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة للمعلمين الذين لايرغبون المشاركة في أعمال الامتحانات كمراقبين أو ملاحظين أو معاونين حيث يقوم المعلم بالدخول علي موقع الوزارة وادخال الكود الخاص به من قسم الاحصاء التابع للإدارة التعليمية وادخال الرقم القومي ثم الرقم السري وابداء رغبته بالمشاركة أم لا. 

وتتضمن الشروط ان يكون المعتذرون أصحاب حالة مرضية مدعمة بالتقارير المعتمدة من قبل اللجنة الطبية المختصة بالتأمين الصحي وفي حالة كون المعلم وزوجته منتدبين للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة فيحق لاحدهما تقديم اعتذار عن المشاركة وفي حالة تقديم الاثنين لاعتذار فسوف تقبل الوزارة اعتذار أحدهما فقط ولا يشترط ان يتم قبول اعتذار الزوجة.

 بالنسبة للمعلمات في حال كون زوج إحداهن متوفياً فيجب عليها تقديم صورة أو مستخرج رسمي من شهادة الوفاة اللواتي يعمل ازواجهن في مناطق نائية فيجب عليهن احضار خطاب من جهة العمل يفيد بقيد ازواجهن علي قوة العمل حتي تاريخه وتقديمه وفي حالة سفر الزوج إلي دولة خارج مصر تقديم صورة من جواز سفره إلي وزارة التربية والتعليم وفي حالة وجود طفل رضيع لا يزيد عمره علي سنتين. 

واستحدثت الوزارة قاعدتين جديدتين للاعتذار هذا العام وهما رعاية الابناء المعاقين ذهنيا والازواج اصحاب الامراض السرطانية أو اداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه بشرط احضار ما يفيد التقدم لامتحان الدكتوراه مرفقا به جدول الامتحانات.

 أكد د. رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ان الطريقة الجديدة لتظريف اسئلة الامتحانات آخر العام ستكون بتخصيص 8 صناديق لكل لجنة في المحافظات البعيدة و 6 صناديق تظريف بكل لجنة بمحافظتي القاهرة والجيزة "عبارة عن صاج مجلفن موضحا ان كل صندوق يتضمن مظاريف اسئلة حسب عدد اللجنة بالمدرسة علي ان يكون المظروف الواحد به 20 نموذجاً بوكليت يتم توزيعها علي الطلاب بمعرفة الملاحظ فقط.

 اشار رئيس القطاع إلي ان المظروف يتم فتحه بمعرفة الملاحظ وليس رئيس اللجنة كما كان يحدث من قبل حيث كان رئيس اللجنة يقوم بفتح المظاريف وتوزيع أوراق الاسئلة علي عدد اللجان ووضعها في مظروف يتم توزيعه علي كل لجنة سير بمعرفة المراقبين الاوائل موضحا ان الصناديق تصل إلي اللجان بتأمين كامل بمعرفة الجهات المختصة من الامن الاداري والشرطة والجهات الاخري مشددا علي ضرورة تحقيق أكبر قدر من الانضباط والسرية في إجراءات وصول الاسئلة إلي الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع